إليك بعض النصائح الرائعة لشراء العدسات المستعملة

 


يمكن أن تكون عدسات ما بعد البيع خيارًا رائعًا إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه.  إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها.

 تأتي أجسام الكاميرا وتذهب ولكن العدسات ستكون دائمًا أفضل استثمار.  مع مهايئات التركيب الحديثة ، والموسعات البؤرية ، والموسعات ، يمكن أن تنفث حياة جديدة في العدسات القديمة التي تم نسيانها من قبل.  عندما يتعلق الأمر بشراء (أو استئجار) عدسة ، فإن اختيار واحدة سينتج عن احتياجاتك الفردية كمبدع ، أو كيف تريد تمثيل القصة بصريًا.


 تختلف خصائص كل عدسة بشكل كبير ، ومع وجود سوق مشبع ، قد يكون من الصعب معرفة ما الذي تبحث عنه.  لحسن الحظ ، شارك Matthew Duclos من Duclos Lenses نصائح حول كيفية تقييم عدسات السينما المستخدمة. 


من أين تشتري؟

 يقول Duclos أنه يجب عليك البحث عن العدسات من التجار ذوي السمعة الطيبة أولاً قبل الذهاب إلى eBay أو مواقع المزاد.  هناك عدد قليل من الأماكن التي تجدها مدرسة No Film School ذات سمعة طيبة هي Adorama و LensProToGo و LensRentals و ShareGrid.  ولكن بغض النظر عن المكان الذي ستنتهي فيه بالشراء ، فإن نصيحة رائعة يشير إليها Duclos هي البحث لمعرفة ما إذا كانت هناك سياسة إرجاع ، وعدد الأيام التي لديك قبل انتهاء صلاحيتها.  إذا لم تكن هناك سياسة إرجاع ، فقد يكون ذلك بمثابة علامة حمراء وقد ترغب في تجنبها.


ما الذي يجب أن تبحث عنه؟

 وفقًا لـ Duclos ، هناك ثلاثة أشياء يجب مراعاتها عند شراء عدسة مستعملة: هيكلها الميكانيكي والبصري والتجميل.


 ميكانيكي


 يقترح أن يقوم الميكانيكي بتشغيل حلقات القزحية والتكبير والتركيز للتأكد من أن كل شيء سلس ومتسق وأنه لا توجد نتوءات أو عقبات أو مكونات فضفاضة.  عند تشغيل الحلقات ، يجب أن تشعر العدسة بسلاسة كما تريد للتأكد من أن العناصر الداخلية للعدسة تتشكل بالطريقة التي ينبغي لها.


 يجب أيضًا هز العدسة برفق لمعرفة ما إذا كان هناك أي خشخشة.  مع العدسات الساكنة ، مثل عدسات عدة ، لا بد أن تسمع شيئًا وقد يكون ذلك جيدًا ، ولكن عندما يتعلق الأمر بعدسات السينما ، يجب ألا تسمع أي شيء.


 بصريات


 بالنسبة للبصريات ، سترغب في وضعها على الكاميرا لمعرفة نوع الصورة التي تنتجها العدسة.  إذا كنت ذاهبًا إلى متجر لبيع الكاميرات ، أحضر الكاميرا معك.  إذا كان المتجر يحتوي على مخطط تركيز للتصوير ، اطلب استخدامه.  تريد التأكد من محاذاة الصورة بشكل صحيح ، وإذا كنت تشتري عدسة قديمة ، فأنت تريد التأكد من أن العدسة بها بعض التناظر.


 مستحضرات التجميل


 ستكون مستحضرات التجميل الخاصة بالعدسة علامة منبهة لمقدار استخدامها.  يقول Duclos لإلقاء نظرة على الحالة العامة للأنودة ، وهي الطبقة الخارجية للعدسة.  إذا تعرضت للضرب ، فقد تكون علامة على عدم الاهتمام بالعدسة.  نقطة مرجعية أخرى هي الجبل.  عندما يتم إزالة العدسة الساكنة عدة مرات على مر السنين ، فإن طلاء النيكل سوف يتلاشى.  إذا ظهر النحاس الموجود أسفل طلاء النيكل ، فمن المرجح أنه تم استخدامه بكثرة.  وعندما يتعلق الأمر بمطاردة الرقم التسلسلي لاكتشاف العمر ، يقول Duclos لنسيانه.


No comments

Seo Services